الانتهاء من السطح الملتهب

ينتج تشطيب ملتهب عندما يتعرض سطح الحجر لهب شديد الكثافة، مما يؤدي إلى انفجاره ويصبح خشنًا. تستخدم هذه النهاية للتطبيقات الخارجية حيث تكون مقاومة الانزلاق مهمة للغاية. لا يمكن تطبيق تشطيب ملتهب على جميع الأحجار تقريبًا الجرانيت وبعض الحجر الجيري الصلب.

 

أثناء التشطيب بالرخام الملتهب، يتعرض سطح الحجر لصدمة حرارية تتكون في المقام الأول من المرور السريع لشعلة مزودة بموقد اللحام بدرجات حرارة تتراوح بين 2500 درجة مئوية و 3000 درجة مئوية وبعد ذلك مباشرة عن طريق التبريد بالماء. تؤدي هذه الصدمة الحرارية المفاجئة التي تعمل حرارياً على عناصر مثل السيليكون والكوارتز إلى ظهور ظاهرة تمدد تؤدي إلى تقشر السطح قليلاً مما يجعله خشنًا وله تأثير لوني فريد.

 

تسمى الآلات المستخدمة في صنع الرخام المشتعل بآلة الاشتعال وتتكون من جسر يعمل على القضبان وحيث يتم تغذية الشعلة بغاز البروبان والأكسجين في موقد اللحام. لا يمكن تنفيذ التشطيب بالرخام الملتهب إلا على أحجار قادرة على تحمل الصدمات الحرارية القوية، وهي بعض أنواع الرخام وجميع أنواع الجرانيت تقريبًا. بقدر ما يتعلق الأمر بالجرانيت، في الواقع، فإن هذا التشطيب الحجري مناسب بشكل خاص لهذه المادة لأنه صخرة نارية ذات محتوى عالٍ من الكوارتز، مما يسمح بجعل تشطيب الرخام الملتهب أكثر ثباتًا.

 

لذلك، يمكن اشتعال معظم الجرانيت ، حتى مع سماكة ابتدائية لا تقل عن 1.5 سم. لا ينصح باستخدام الرخام المشتعل على الجرانيت الأصفر لأن درجات الحرارة العالية جدًا يمكن أن تغير لونها مما يجعلها تبدو حمراء. أخيرًا ، يفسح الرخام الملتهب نفسه للاندماج مع تقنيات معالجة الرخام الأخرى مثل الرخام المصقول والملتهب أو الرخام المحفور والملتهب.

 

كما أن التشطيبات الرخامية الملتهبة، مثل التشطيبات الحجرية الرخامية الأخرى مثل طرق بوش بالفرشاة ، تمنح الحجر أيضًا جودة مقاومة للانزلاق، مما يجعل الرخام الملتهب مناسبًا بشكل خاص للتطبيقات الخارجية أو حيث يوجد ماء مثل السلالم والنوافير والسباحة حواف حمام السباحة أو حتى صواني الاستحمام. ميزة أخرى رائعة يقدمها تشطيب الرخام الملتهب هي ما يسمى بالتزجيج لسطح الرخام الملتهب والذي يتوافق مع مقاومة عالية لعوامل الغلاف الجوي. هذا هو السبب في أن اللهب مناسب لواجهات المباني القديمة: المظهر الخام ولكن الأنيق في نفس الوقت لهذه العملية قادر على الحفاظ على الطابع المتطور لهذه المباني دون تغيير.

 

ينطبق التشطيب الرخامي الملتهب أيضًا على المساحات الداخلية، سواء بتصميم حديث أو ريفي، ولكن يوصى في الغالب بإضافة تشطيب من الحجر المصقول إلى الرخام الملتهب. وبالتالي ، كخلاصة، فإن تشطيب الرخام الملتهب هو عملية يتم فيها إصابة السطح المراد معالجته بدرجة حرارة عالية جدًا بواسطة موقد اللحام. هذه اللمسة الرخامية قادرة على إبراز نسيج السطح الرخامي واللون الطبيعي للحجر، مما يعطي سطح الرخام الملتهب مظهرًا خشنًا وغير منتظم.

 

في نيايش، لدينا المرافق والبنية التحتية والآلات اللازمة لنقدم لكم تشطيبات الأسطح الملتهبة، وكذلك التشطيبات السطحية المصقولة والمصقولة والمصقولة. يمكن تنفيذ تطبيقات جميع التشطيبات الرخامية المذكورة أعلاه بشكل مثالي في أي نوع من المشاريع، سواء كانت أرضيات رخامية أو بلاط رخامي أو فسيفساء رخامي للحمام أو حتى بلاط رخامي لعدادات المطبخ.

slide-7c1f7f1
ارسال نظر

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

جميع الحقوق المادية والفكرية لهذا الموقع تنتمي “أحجارنيايش”  الصناعية إلى 

WWW.NIAYESHSTONE.COM هو الموقع الرسمي الوحيد لنيايش. ليس لدى “أحجارنيايش” أي فروع أو وكلاء مبيعات داخل إيران أو خارجها.