مطروق الانتهاء من السطح

تنتج عملية الدق سطحًا غير منتظم محكم من الحجر. تستخدم آلاشت التشطيب التي تنتج هذا التشطيب مطارق هوائية لنحت السطح. يمكن تنفيذ تشطيبات الحجر المطروق على الرخام أو الحجر الذي يمكنه تحمل التأثير الناتج عن هذه العملية: بشكل عام، يتم تطبيق هذا التشطيب الحجري على ألواح تبدأ من سمك 3 سم.

 

يتم إنشاء تشطيب بوش المطروق باستخدام مطرقة عمل حجرية متخصصة برأس يشبه مطرقة تليين اللحوم لأن رأس المطرقة عادة ما يكون صغيرًا حوالي (1-2 بوصة مربعة). ينتج عنه تشطيب شديد النعومة يستخدم بشكل أفضل للتطبيقات الخارجية مثل رصف الممرات. ستؤدي طرق بوش إلى اللون الرمادي أو يتلاشى لون الحجر إلى حد أكبر من شحذها. الإحساس أكثر خشونة من الجلد وأكثر اتساقًا.

 

على الرغم من أن الرخام حجر طبيعي، إلا أنه مادة ناعمة ذات سطح يسهل التآكل مع الاستخدام المنتظم. يمكن أن تؤثر الأوساخ والخدوش على مظهر الرخام، مما يؤدي إلى انسداد البلورات التي تعكس الضوء وتعطي الحجر جماله. بسبب هذه الخصائص، يجب على المالكين والمقاولين اختيار تشطيب للأرضيات وأسطح العمل والتطبيقات الأخرى ذات السطح الرخامي ليس فقط لتجنب البليد، ولكن لحماية الحجر الأساسي.

 

على الرغم من أنه يبدو أن هذه التقنية قد تم استخدامها في وقت مبكر، إلا أنه في العصور الوسطى تم الحصول على تشطيبات المطرقة الحجرية عن طريق مطرقة معينة تسمىbocciarda ، من البوشاردي الفرنسي. كان لهذه المطرقة المعدنية نقاط هرمية صغيرة على سطحها واستخدمت بشكل متكرر لضرب الحجر المراد تشغيله. نظرًا لأن هذا التشطيب الرخامي تم تنفيذه يدويًا بالكامل، كانت أوقات إكماله طويلة بشكل عام وبالتالي كانت تكلفته عالية جدًا.

 

ومع ذلك، في العصر الحديث، تم استبدال مطرقة الأدغال بآلة ذات مطارق هوائية ذات نقاط هرمية تنقر على السطح، وتحاكي إلى حد ما نشاط الحجارة. ومع ذلك، في التسعينيات، ولدت أول مطارق شجيرة دوارة: آلات تضربها بواسطة أسطوانة ذات مسامير، بدلاً من النقر على سطح الحجر. من خلال التدحرج على السطح، تسمح الأسطوانة بالحصول على رخام مطروق بوش حتى على الألواح الرقيقة وبسرعة، وبالتالي تقليل تكاليف المعالجة.

 

في الوقت الحاضر، غالبًا ما يستخدم الرخام المطروق من الأدغال في الأرضيات والكسوة المثبتة في الهواء الطلق بسبب الخصائص المضادة للانزلاق التي يكتسبها الحجر وبسبب حقيقة أنه بفضل هذا التشطيب الرخامي الخاص، فإن أي انفصال أو تقشر بسبب التآكل بالكاد مرئي. الرخام المطروق على شكل بوش مموج قليلاً، مع سطح قريب جدًا من سطح المادة الطبيعية. لطالما كانت الصفات الجمالية للتشطيبات الحجرية المطروقة تحظى بتقدير كبير وتمتزج بشكل مثالي مع الغرف والمساحات ذات الطراز الريفي.

 

كما أوضحنا سابقًا، فإن سطح الرخام أو الحجر المطروق من الأدغال هو، بالإضافة إلى العمر، خشن ومريح قليلاً. تمنح هذه الخصائص التقنية السطح جودة غير قابلة للانزلاق تجعله مثاليًا للتطبيقات الخارجية. التطبيق النموذجي للرخام المطروق بالأدغال هو على سبيل المثال بناء الممرات والأرصفة. كما أنها تستخدم على نطاق واسع على الأسطح المبللة باستمرار مثل حوض السباحة أو صواني الاستحمام. بالنسبة للسلالم، يتم تنفيذ التشطيبات المطرقة بالجلبة الحجرية على جزء من كل خطوة مع وظيفة مانعة للانزلاق. أخيرًا، يتم تقدير هذا التشطيب الحجري أيضًا على القطع الأثرية أو تفاصيل الأثاث بهدف زيادة قيمتها.

 

في نيايش، لدينا المرافق والبنية التحتية والآلات اللازمة لنقدم لكم تشطيبات الأسطح المطروقة، وكذلك تشطيبات الأسطح المصقولة والمصقولة والملتهبة. يمكن تنفيذ تطبيقات جميع التشطيبات الرخامية المذكورة أعلاه بشكل مثالي في أي نوع من المشاريع، سواء كانت أرضيات رخامية أو بلاط رخامي أو فسيفساء رخامي للحمام أو حتى بلاط رخامي لعدادات المطبخ.

slide-0878275
ارسال نظر

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

جميع الحقوق المادية والفكرية لهذا الموقع تنتمي “أحجارنيايش”  الصناعية إلى 

WWW.NIAYESHSTONE.COM هو الموقع الرسمي الوحيد لنيايش. ليس لدى “أحجارنيايش” أي فروع أو وكلاء مبيعات داخل إيران أو خارجها.