نحى السطح النهائي

الفرشاة أو الجلود هي عملية تركيب الجرانيت أو الرخام لتبدو أقل لمعانًا. يتم الحصول على تشطيب الجلد من خلال عملية تنظيف اللوح باستخدام مجموعة من الفرشاة. والنتيجة هي سطح متموج قليلاً، ناعم للغاية، دافئ وناعم الملمس. يبدأ الجلد بسطح مصقول ويضيف ملمسًا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغلق مسام الحجر (مقارنة بالشحذ) ويحافظ على اللون أفضل من شحذها.

 

لذلك ، في تشطيب السطح المصقول، يتم صقل الرخام لإضفاء مظهر بالية على الحجر وله سطح لطيف الملمس وله ملمس سطح رخامي ناعم. على غرار الرخام المطروق من الأدغال، وإن كان بدرجة أقل ، فإن الرخام المصقول له سطح خشن جدًا وبالتالي يكتسب خاصية عدم الانزلاق. لهذا السبب، يعد الرخام المصقول مناسبًا بشكل خاص لإنشاء عناصر أثاث خارجية مثل السلالم والأرصفة والمسارات والأرضيات الخارجية.

 

غالبًا ما يرتبط تشطيب الرخام المصقول بتشطيبات رخامية أخرى، وهي التحف. في الواقع ، يعتبر تشطيب الرخام المصقول أحد تقنيات معالجة الرخام المستخدمة في تقادم الحجر مع، على سبيل المثال، الشحذ والسفع الرملي.

 

لذلك، مثل الشحذ، فإن الفرشاة تجعل الحجر يعيش ويهتر؛ ومع ذلك ، فإن الرخام المصقول يتميز بلا شك بسطح خشن وأكثر مسامية. يساعد التشطيب الرخامي المصقول على إبراز اللون الطبيعي للحجر عن طريق إضافة نسيج أكثر تفصيلاً. من ناحية أخرى، مقارنة بالرخام المصقول، فإن الرخام المصقول بشكل عام لا يتمتع بدرجة عالية من اللمعان.

 

تقنية الحصول على الرخام المصقول طبيعية تمامًا ولا تتطلب منتجات كيميائية أو مسببة للتآكل يمكن أن تؤثر على البنية البلورية لسطح الرخام. على وجه الخصوص، تتم معالجة الرخام هذه عن طريق آلات دوارة محددة ذات حبيبات مختلفة، وبالتالي بمساعدة فرش نايلون كاشطة وأجزاء صغيرة من الماس أو كربيد السيليكون.

بالإضافة إلى الرخام، تجعل هذه التقنيات العملية فعالة على أنواع عديدة من المواد بما في ذلك الجرانيت والحجر الجيري والبلاط والأحجار الطبيعية الأخرى. يهدف عمل هذه العجلات البلاستيكية أو المعدنية، التي يجب ألا تكون نشطة للغاية أو قاطعة لتجنب إتلاف سطح الرخام، إلى إعادة إنتاج تأثير التآكل الدقيق القادر على تعزيز أصباغ الرخام المختلفة وكذلك مساميته الطبيعية، مع النتيجة النهائية تحظى بتقدير كبير من وجهة نظر اللمس، لدرجة أنها تُلقب بـ “تأثير الحرير”.

 

أخيرًا ، غالبًا ما يتم دمج الرخام المصقول مع تشطيبات رخامية أخرى مناسبة بشكل خاص للاستخدام في الهواء الطلق، وهي دق المطرقة. تشطيب الرخام المصقول هو عملية تعتبر مناسبة لكل من التطبيقات الداخلية والخارجية. بعد هذا النوع من التشطيبات الحجرية، تظهر الأشياء والأسطح وكأنها مهترئة عن طريق الاستخدام، كما أن ظلالها الداكنة تمنح الحجر إحساسًا دافئًا ودفئًا مألوفًا. إن المظهر القديم للرخام المصقول يجعله مناسبًا جدًا للمساحات الريفية مثل إنشاء أرضية رخامية مصقولة أو حتى سطح مطبخ بالرخام المصقول.

 

من المزايا المهمة التي يوفرها تشطيب الرخام المصقول أنه إذا تمت المعالجة بشكل صحيح، فلن تكون أي بقع على الحجر مرئية بشكل خاص بسبب عدم انتظام سطح الرخام المشغول. الرخام المصقول سهل التنظيف إلى حد ما. ومع ذلك، يجب إجراء التنظيف بشكل متكرر لأن الغبار والحطام يمكن أن يتراكمان بسهولة أكبر في تجاويف السطح غير المنتظم للرخام المصقول.

slide-7e6efea
ارسال نظر

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

جميع الحقوق المادية والفكرية لهذا الموقع تنتمي “أحجارنيايش”  الصناعية إلى 

WWW.NIAYESHSTONE.COM هو الموقع الرسمي الوحيد لنيايش. ليس لدى “أحجارنيايش” أي فروع أو وكلاء مبيعات داخل إيران أو خارجها.