الانتهاء من السطح المصقول

صقل الرخام هو بلا شك أكثر أشكال التشطيبات الرخامية انتشارًا؛ إنه يمنحها المظهر الكلاسيكي السلس والانعكاس الذي يدور في أذهان معظمنا، مما يبرز جمالها الطبيعي والملون. بعد عملية محددة، يكتسب الرخام المصقول القدرة على عكس الضوء واكتساب العمق، مع إعطاء الإحساس بالمرآة.

 

كما ذكرنا سابقًا ، فإن اللمسة النهائية المصقولة هي تشطيب عالي اللمعان وسطح عاكس يبرز الألوان في الرخام. في معالجة السطح المصقول، يتم صقل السطح بمواد كاشطة دقيقة، مع تحديد درجة التلميع بواسطة العناصر المعدنية والملمس للرخام الطبيعي. في هذه الحالة، يتم الحصول على اللمسة النهائية المصقولة من خلال التطبيق المتكرر للمواد الكاشطة على سطح الرخام، من أجل تحقيق جانب أملس ولامع.

 

من ناحية أخرى، من خلال التلميع، يتم تقليل مسامية المواد. بينما تعتبر مسامية الرخام جانبًا مهمًا يجب مراعاته في حالة أسطح العمل الرخامية بالإضافة إلى تبليط الجدران والأرضيات وظهور الرش والكسوة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر طبقة الطلاء المانعة للتسرب التي يمكن تطبيقها أيضًا مقاومة إضافية ضد تغلغل السوائل وتضمن تأثيرًا يدوم طويلاً.

 

يوصى باستخدام اللمسات النهائية المصقولة أو التشطيب شديد اللمعان للتطبيقات الداخلية، مثل الأرضيات السكنية والمهنية والتجارية، وفي المواقد وعلى عدادات المطبخ، ولكن أيضًا في تكسية الجدران الداخلية أو الخارجية.

 

على الرغم من أن الرخام حجر طبيعي، إلا أنه مادة ناعمة ذات سطح يسهل التآكل مع الاستخدام المنتظم. يمكن أن تؤثر الأوساخ والخدوش على مظهر الرخام، مما يؤدي إلى انسداد البلورات التي تعكس الضوء وتعطي الحجر جماله. بسبب هذه الخصائص ، يجب على المالكين والمقاولين اختيار تشطيب للأرضيات وأسطح العمل والتطبيقات الأخرى ذات السطح الرخامي ليس فقط لتجنب البليد، ولكن لحماية الحجر الأساسي.

 

بشكل عام، غالبًا ما يتم إجراء التلميع بعد عملية اللف، لإنتاج النهاية النهائية للسطح. بعض الأسباب الشائعة للتلميع هي؛ لإنتاج أسطح مرآة، وتحسين المظهر، والحصول على أسطح مانعة للتسرب مثالية، وقياس التسطيح بصريًا، وتحسين التلامس الكهربائي، وتحسين الصفات البصرية للمواد.

 

في نيايش، لدينا المرافق والبنية التحتية والآلات اللازمة لنقدم لك تشطيبًا مصقولًا للأسطح، بالإضافة إلى تشطيبات الأسطح المصقولة والمصقولة والمطرقة بالأدغال واللهب. يمكن تنفيذ تطبيقات جميع التشطيبات الرخامية المذكورة أعلاه بشكل مثالي في أي نوع من المشاريع، سواء كانت أرضيات رخامية أو بلاط رخامي أو فسيفساء رخامي للحمام أو حتى بلاط رخامي لعدادات المطبخ.

ارسال نظر

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

جميع الحقوق المادية والفكرية لهذا الموقع تنتمي “أحجارنيايش”  الصناعية إلى 

WWW.NIAYESHSTONE.COM هو الموقع الرسمي الوحيد لنيايش. ليس لدى “أحجارنيايش” أي فروع أو وكلاء مبيعات داخل إيران أو خارجها.